مشاركة بلادنا في القمة المصرفية العربية الدولية 2018 بباريس

باريس :٢٨ يونيو ٢٠١٨

شارك معالي الدكتور محمد زمام محافظ البنك المركزي والسفير د. رياض ياسين عبدالله سفير بلادنا لدى فرنسا  في القمة المصرفية العربية الدولية  للعام 2018 والتي تنعقد على مدار يومين 28-29/06/2018 في العاصمة الفرنسية باريس برعاية رئيس الجمهورية الفرنسي السيد امانويل ماكرون و بمشاركة العديد من الوزراء ومحافظي البنوك المركزية والقادة المصرفيين وصناع القرار وممثلي القطاعين العام والخاص من مختلف الدول  للقاء والتشاور حول القضايا التي تهم المجتمع المصرفي والاقتصادي العربي والدولي.

حيث تناقش القمة المصرفية تقييم العلاقات المصرفية العربية، الأوروبية والمتوسطية ودراسة سبل صياغة مبادرات بين القطاعين العام والخاص لتعزيز هذه العلاقات، وفتح قنوات التعاون والتجارة والاستثمارات الثنائية، و مواضيع تتعلق  بتعزيز العلاقات التجارية والمصرفية بين دول العالم و أهم التحديات العربية التي تواجه العلاقات الاستثمارية المشتركة واهم الفرص الاستثمارية المتاحة  وكذلك فرص تنمية البنوك العربية في فرنسا وتعزيز آليات الشراكة مع القطاع الخاص في القطاعات المالية والبنكية.
وتعد مشاركة بلادنا في هذه المنصة الدولية الاولى من نوعها على مدار السنوات الماضية هذا وقد شهدت افتتاحية القمة المصرفية تكريم عدد من المسؤولين والخبراء الماليين والاقتصاديين الدوليين والعرب.



Categories: الأخبار

%d bloggers like this: