السفير رياض ياسين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الفرنسية

[02/05/2018]
باريس ـ سبأنت :
بحث سفير بلادنا لدى فرنسا، الدكتور، رياض ياسين، اليوم في باريس، رئيس دائر ة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية جيروم بونافون، عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين منها تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والدولية في ظل التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني والموقف الفرنسي إزاء ذلك.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة التحضيرات الجارية والترتيبات لاستضافة فرنسا لمؤتمر دولي حول الوضع الانساني باليمن اواخر شهر يونيو القادم وذلك بناءا على دعوة من قبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اثناء زيارة ولى العهد السعودي الامير محمد بن سلمان الأخيرة إلى فرنسا.

وأكد السفير رياض ياسين خلال اللقاء، على أهمية هذا اللقاء في مساعدة اليمن لإيجاد حلول جذرية وإستراتيجية مستقبلية للتعامل مع الوضع الإنساني في اليمن .. لافتاً إلى ضرورة إستمرار التنسيق المشترك بين الجانبين للإعداد والتحضير لإنجاح أعمال المؤتمر الذي سيشكل نقلة مفصلية ونوعية غير مسبوقة في مسار الدعم الانساني لليمن بين البلدين الصديقين.

من جانبه أشار المسؤول الفرنسي إلى ان هذا المؤتمر يؤكد اهتمام بلاده بالتطورات الأخيرة في اليمن .. مجدداً التأكيد على استمرار التعاون مع الشرعية اليمنية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبالتنسيق مع دول التحالف العربي والمبعوث الاممي مارتن غريفيث.

IMG-20180502-WA0005



Categories: الأخبار