السفير رياض ياسين يلتقي بوفد منظمة التضامن

باريس: 11/01/2017

التقى الدكتور رياض ياسين عبدالله سفير بلادنا لدى فرنسا بفريق منظمة التضامن الدولية السيدة سارة بوحوش رئيسة بعثة الطوارئ  والسيد سيريال بلن المختص في شؤون الشرق الاوسط في المنظمة .

وخلال اللقاء استعرض فريق المنظمة أهم المنجزات والأنشطة التي قامت بها المنظمة في الجوانب الإنسانية والتي غطت العديد من المناطق المحررة في اليمن، منوهين على إعطاء الأولوية في الدعم الإنساني للأطفال كونها تعد الشريحة المجتمعية الأشد تضررا من أزمات الحروب  وإنهم على أهبه الاستعداد لتقديم المزيد وبذل كافة الجهود لاسيما  في ظل تصدر الأزمة الإنسانية اليمنية في العالم . مشددين على حيادية عملهم وتركيزهم على الأهداف الإنسانية بعيد عن الدوافع السياسية.

كما عبر الفريق عن عميق الشكر والتقدير للسفارة اليمنية بباريس لما قامت وتقوم به من تسهيل ودعم للمنظمة للقيام بدورها الانساني على الوجه المطلوب.

من جانبه اشار السفير رياض ياسين عن استمرار السفارة في تقديم الدعم والتنسيق المشترك مع الجهات المختصة  ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الخارجية لمنح كافة التسهيلات سواء فيما يتعلق بمنح التأشيرات  اوتقديم النصح حول الجوانب الأمنية لتحركات فريق المنظمة، مشددا في حديثه إلى  ضرورة الالتزام بمبدأ عدم تسيس العمل الإنساني والاغاثي.
مضيفا في ختام حدثيه بان الأمل يحذوا الشعب اليمني في تعدى هذه الأزمة الإنسانية وإنهاء الانقلاب الحوثي في القريب العاجل الذي تسبب في معاناة الشعب اليمني إنسانيا وامنيا وأعاق وصول المساعدات الإنسانية وان الباب مفتوح لكافة المنظمات الإنسانية الفرنسية أو الدولية للعمل في اليمن.  حضر اللقاء السكرتير أول بالسفارة ليزا الكسادي



Categories: الأخبار