السفير د.رياض ياسين يشارك في اجتماع الرئيس الفرنسي ماكرون السنوي للسلك الدبلوماسي 04/01/2017

باريس: 4/1/2018
شارك د.رياض ياسين عبدالله سفير الجمهورية اليمنية لدى فرنسا في الاجتماع السنوي الذي  دعا اليه الرئيس الفرنسي ماكرون  ايمانويل  حيث قدم اطيب تمنياته  للسلك الدبلوماسي،  بمناسبة العام الجديد 2018.

وخلال الاجتماع القى الرئيس الفرنسي كلمة قيمة  موضحا فيها  الخطوط العريضه  لسياستة الخارجية   وبالاخص سياسات فرنسا ازاء قضايا العالم والشرق الاوسط . كما تطرق في خطابه السنوي الى الانتصارات المحققه خلال العام 2017 على داعش في العراق. مؤكدا على اهمية ايجاد الحلول السياسية والدبلوماسية لحل الازمات. مشددا على عزم فرنسا للمضي قدما في سياسيات حماية البيئة والتنسيق على اعلى المستويات لتشجيع البلدان على الانخراط بشكل فعال في حماية البيئة.
كما عبر الرئيس ماكرون عن عزم بلاده لاستعاده دور اكثر فعالية في الشرق الاوسط ومن المرحج ان تتولى بلاده سياسة تشجعية لنشر الثقافة الفرانكفونية واللغة الفرنسية حول العالم من خلال المؤسسات الفرنسية المعينة في مختلف البلدان.
وعلى هامش الاجتماع وفي حديث جانبي نقل السفير رياض ياسين للرئيس الفرنسي تحيات فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي مقدما الشكر لدولة فرنسا على دعمها المستمر لحكومة الشرعية وجهودها الرامية الى استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي الايراني.
حضر الاجتماع سفراء  وومثلي البعثات الدبلوماسية المعتمده لدى فرنسا.



Categories: الأخبار

%d bloggers like this: