صحيفة اللوموند الفرنسية في تغطية خاصة عن الوضع في اليمن

ستنشر صحيفة اللوموند الفرنسية وبالفرنسية بالطبع ملفا كبيرا عن اليمن في خمس حلقات يبدأ من الاثنين القادم بعد زيارة لوفدها الصحفي الى اليمن وإقامته فيها أسابيع خصوصا في عدن وتعز. هذه المدينة الاخيرة التي يدخلها فريق صحفي اجنبي للمرة الاولى من الصحيفة وربما من صحيفة غربية منذ اندلاع الحرب اثر الانقلاب وتعرض مدينة تعز للحصار.

دشنت الصحيفة هذا الملف الهام -والذي قد يتبع بأثر كبير – بعمل لقاء مباشر مع الصحفي معد التقرير بثته ليلة أمس على صفحاتها في التواصل الاجتماعي. تجدون رابطه ادناه وهو عبارة عن شهادات ميدانية للصحفي يقدم فيها وقائع واستنتاجات هامة ويوضح الامر في اليمن وهو بطبيعة الحال واقع معقد ومؤلم جدا.

تمكن الوفد الصحفي من التقاط وتصوير مشاهد صادمة جدا خصوصا في تعز وكذلك صور ومشاهد في مدينة عدن مبشرة بالكثيرة خصوصا بعد ان بدأت الحياة تتعافى في مدينة عدن رغم الوضع الهش.

يتطرق الملف الى مجمل الأوضاع في اليمن ومنها التحديات الأمنية وانتشار الجماعات المتطرفة في مدن عدة منها تعز حيث يتواجد تنظيم القاعدة في احياء معينة من تعز وان بمسمى مختلف – ليست جماعة ابي العباس بالطبع -والتحديات الانسانية وانتشار الأوبئة والجهود الاممية وطبيعتها.

هذه المرة الاولى التي يلامس فيها تقرير صحفي واقع اليمن عن كثب بلا دعاية او تهويل او عداء مبطن.

تبدوالكثير من الوقائع والرؤى الخاصة بالشأن اليمن مألوفة لليمنيين والمتابع الدقيق لمجريات الأمور والظاهر منها . لكن التقرير يقرأها من زاوية مختلفة وهذا الامر النفيس في هذا العمل.

الرابط



Categories: الأخبار, الأخبار-