ندوة حول الوضع السياسي باليمن في العاصمة الفرنسية باريس 14/4/2017

انعقد يوم الجمعة الموافق 14 ابريل الندوة حول الوضع السياسي باليمن في العاصمة الفرنسية باريس بحضور معالي الوزير الإعلام معمر الارياني وسفير بلادنا لدى فرنسا رياض ياسين وسفير بلادنا في ألمانيا الدكتور يحيى الشعيبي والسفير خالد اليماني المندوب الدائم لبلادنا في الأمم المتحدة واللواء أحمد العسيري الناطق الرسمي للتحالف العربي والدكتور جمال السويدي رئيس مركز الإمارات الدراسات والبحوث الاستراتيجية والعقيد ابراهيم ال مرعي الخبير العسكري السعودي وبحضور ممثل عن وزارة الخارجية الفرنسية.


حيث قدمت كلمتين نيابة عن دولة الدكتور/ أحمد بن دغر رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الدراسات البحوث الإسلامية.
وشملت الندوة استعراض محاور حول إمكانية السلام في اليمن والوضع الإنساني والتهديدات الأمنية والعمليات العسكرية لعاصفة الحزم وتحديات التدخل الإيراني في اليمن.
وقد تطرق معالي الاخ معمر الارياني في كلمته إلى أهم الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي في المناطق التي يسيطرون عليها من اعتقالات تعسفية وتعذيب ضد الصحفيين مطالبا من المجتمع الدولي ضرورة الضغط على تلك الجماعات الانقلابية لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين والذين أصدرت في حقهم أحكام بالإعدام تصنف خارج إطار القانون
هذا وقد شارك في الندوة نخبة من السفراء وممثلين عن الجانب الفرنسي الرسمي وناشطين سياسيين وصحفيين.



Categories: الأخبار