السفير اليمني بفرنسا: الحسم العسكري هو الحل الوحيد لاستعادة الشرعية

قال السفير اليمني في فرنسا، الدكتور رياض ياسين، إن الحسم العسكري من خلال الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف العربي، هو الحل الوحيد “المتاح الآن”، ولا خيارات أخرى، لاستعادة الشرعية، وتحرير المدن اليمنية، من مليشيا الحوثي وصالح، الانقلابية.

وأضاف، وزير الخارجية اليمني السابق، في تصريحات خاصة لـ”إضاءة”، بمناسبة مرور عامين على صدور القرار الأممي 2216، والذي يوافق 14 أبريل الحالي، أنه لم يتحقق شي من القرار،  ولَم يلتزم الحوثيين بأي بند من بنوده، مؤكداً أنهم لم ينفذوا، ولم يبدوا الاستعداد للتعامل مع هدا القرار الهام والمفصلي.

وقال إن خطاب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، أمس الاثنين، أكد على أن الشرعية بذلت كل جهدها السياسي، ولكن دون جدوى.

وأشار إلى أن المراهنة، بالتزام المليشيات وجماعة “عفاش”، الانقلابية، بأي قرار أو اتفاقية، و تنفيذها، أو أن تكون شريكة صادقة في مستقبل اليمن، هي مراهنة خاسرة بكل المقاييس.

وأكد على الأهمية الاستراتيجية، لتحرير ميناء الحديدة، من سيطرة الحوثيين، والتى استطاعت من خلاله أن تستولي على الواردات الغذائية، وتجويع اليمنيين، ومضاعفة المأساة، واستنزاف التجار، والتهريب بأنواعه.

ولفت الوزير السابق إلى أنه يعد مصدر دخل أساسي للحوثيين وعناصرهم، منبهًا من استخدامه لتهديد الملاحة الدولية وزرع الألغام.



Categories: الأخبار