عن السفير

1

ملخص السيرة الذاتية
الدكتور رياض ياسين عبدالله
سياسي و دبلوماسي ، حالياً سفير الجمهورية اليمنية لدى فرنسا وسفير غير مقيم لدى البرتغال، عمل وزيراً للخارجية منذ منتصف مارس 2015 حتى ديسمبر 2015م ، ووزيراً للصحة  في عام 2014م وهو رئيس الجامعة البريطانية في اليمن منذ تأسيسها عام 2013م وعضو الهيئة  الاستشارية الوطنية لمؤتمر الرياض و عضو الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل في فريق (8×8) في القضية الجنوبية.
كما شارك في الكثير من المؤتمرات و الندوات و اللقاءات السياسية و المحلية و التنموية و الاجتماعية المهمة في اليمن وخارجها، لعب دوراً مميزاً فيها بالإضافة الى إسهامه في تأسيس عدد من المستشفيات الحديثة في اليمن. و قد عمل طبيباً ثم مستشاراً اكاديميا لمشروع التدريب الفني  لدولة الامارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة منذ عام 1996م حتى عام 2010م . كما اسس اللجنة  الوطنية الشعبية لمناصرة  شعب الكويت اثناء إحتلال النظام العراقي لدولة الكويت عام 1990م. وقد  عمل مدرسا في كلية الطب بجامعة الكويت ثم طبيباً في المستشفى العسكري بدولة الكويت حتى اغسطس 1990.
حاصل على ماجستير و دبلوم عالي من الإدارة و القيادة الاستراتيجية من جامعة “كينجستون” في لندن . بالاضافة على حصوله على دكتوراه تخصصية في جراحة المسالك البولية، و على بكلاريوس في الطب و الجراحة.
قدم محاضرات بشأن تطورات الوضع في اليمن و المنطقة في مراكز متخصصة للبحوث و الدراسات في  [ السعودية- الامارات – البحرين-مصر-كوريا الجنوبية-بريطلنيا- فرنسا ].